السيد وزير العدل يتفقد ورش بناء المعهد العالي للقضاء

07 يناير, 2020

قام السيد وزير العدل صباح يوم الثلاثاء 07 يناير2020 رفقة مسؤولي الإدارية المركزية للوزارة بزيارة تفقدية لورش بناء المعهد العالي للقضاء الجديد الذي شارفت أشغال بنائه في حي تيكنوبوليس بسلا على الانتهاء، حيث تفقد كافة مرافقه وجوانبه، وتتبع عن كتب اللمسات الأخيرة للانتهاء من بنائه وتجهيزه وفق أحدث التصاميم والتجهيزات المكتبية والتواصلية.

> <

ويندرج بناء المعهد العالي للقضاء في إطار التحولات الكبرى التي تعرفها منظومة العدالة بهدف تعزيز قدرات ومهارات المتدربين في مختلف المجالات وعلى المستويين النظري والتطبيقي.
وقد جرى تشييد المعهد العالي للقضاء على مساحة قدرها 50,000م2 بتكلفة مالية بلغت بـ 403,000.000 درهم، وهو يتكون من مبنى رئيسي للإدارة ومدرجات للمحاضرات وقاعات للدروس وإقامة جامعية تسع لـ500 طالب ومبنى خاص بمساكن الضيافة ومسجد ومطعم جامعي ومركب رياضي، إضافة إلى قاعات للأساتذة والاجتماعات وأخرى للإعلاميات ومكتبة وقاعة لحفظ الدروس ومرافق اجتماعية أخرى.
والمعهد اليوم شبه جاهر للاستعمال، وهو ما سيوفر فضاء أكاديميا للتكوين مجهزا بأحدث التجهيزات والتقنيات، كما أن عمارته ومظهره الخارجي ستضيفان لمسة جمال إلى محيطه الأنيق على الطريق السيار الرباط-سلا-القنيطرة.