انعقاد لجنة التصدي لظاهرة الاستيلاء على عقارات الغير

25 فبراير, 2020

ترأس السيد وزير العدل الأستاذ محمد بنعبد القادر صباح يوم الثلاثاء 25 فبراير 2020 الاجتماع الدوري للجنة التصدي لظاهرة الاستيلاء على عقارات الغير بحضور كافة أعضائها.

> <

 وقد خصص هذا الاجتماع لتقديم حصيلة عمل اللجنة ومواصلة دراسة المقترحات الجديدة ذات الصلة، كما تدارست اللجنة خلاله إمكانية تعديل الفصلين 27 و28 من مرسوم التحفيظ العقاري لسنة 2014.
وفي كلمته الافتتاحية، ذكر السيد الوزير بحصيلة عمل اللجنة للتصدي لهذه الظاهرة خاصة على المستوى التشريعي والتنظيمي العملي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، مذكرا بأهم القرارات والتوصيات التي اتخذتها اللجنة، مشيدا بجهود التعاون بين أعضائها وبين كافة المؤسسات المعنية وداعيا إلى مضاعفة هذه الجهود والمبادرات من أجل محاصرة هذه الظاهرة.
وقد أعلن السيد الوزير بهذه المناسبة أن عدد القضايا الرائجة في هذا الإطار أمام مختلف محاكم المملكة بدراجتها بلغت إلى غاية يوم الاثنين 24 فبراير 2020 ما مجموعه 38 قضية.
ومن جهته، جدد السيد المدير العام للمحافظة العقارية في كلمة له بهذه المناسبة انخراط مؤسسته التام في هذا التحدي من أجل كسب رهانه، مذكرا بجهود المحافظة العقارية على مستوى التدابير والإجراءات والمبادرات، وهو ما جدد التأكيد عليه كافة أعضاء اللجنة، كل في مجال اختصاص المؤسسة أو الهيئة التي يمثلها.

 

اجتماع لجنة التصدي لظاهرة الاستيلاء على عقارات الغير

وزير العدل” يبرز أدوار وزارته في التصدي لظاهرة الاستيلاء على عقارات الغير

وزير العدل..تدابير ظاهرة السطو و الإستيلاء على عقارات الغير