السيد وزير العدل يدشن المحكمتين الابتدائيتين بادريوش وتارجيست

28 فبراير, 2020

اشرف السيد وزير العدل الأستاذ محمد بنعبد القادر رفقة وفد من مسؤولي الإدائرة المركزية للوزارة صباح يوم الجمعة 28 فبراير 2020 على مراسم تدشين المحكمة الابتدائية بادريوش، وذلك في إطار جهود الوزارة لتأهيل البنية التحتية للقطاع بمختلف الدوائر القضائية، وتمتد هذه المحكمة على مساحة 2600 م2 وتقدر مساحتها المغطاة بـ 2180م2 وهي تشتمل على طابق تحت أرضي وطابق أرضي وطابق أول، وتتوزع مرافقها بين قاعتين للجلسات ومكاتب ومكاتب للواجهة وقاعة للأرشيف ومرافق اجتماعية.

> <

حضر هذا التدشين السيد عامل صاحب الجلالة على على إقليم ادريوش والمنتخبون وممثلو السلطات المحلية والسيد نقيب هيئة المحامين بالناضور وممثلو المهن القضائية والعديد من الفعاليات المحلية.
وبعد زوال نفس اليوم أشرف السيد الوزير رفقة السيد عامل عمالة الحسيمة على مراسم تدشين المحكمة الابتدائية بتارجيست، وتمتد المساحة التي شيد عليها مقر هذه المحكمة على مساحة 4074م2 في حين تمتد مساحتها المغطاة على 1752م2 وتتوزع مرافقها بين قاعتين للجلسات ومكاتب ومكاتب للواجهة وقاعة للأرشيف ومرافق اجتماعية.
وقد جهزت المحكمتان بكافة الوسائل التقنية والمعدات التواصلية والتجهيزات المكتبية التي ترقى بالخدمات المقدمة للمرتقين .
وبمناسبة هذه الزيارة، عقد السيد الوزير مع السادة المسؤولين القضائيين والإداريين بالدائرة الاستئنافية للناضور لقاءات استعرض فيها واقع المرافق القضائية بالدائرة والخدمات المقدمة للمرتفقين، كما استمع الى الحاجيات التي تتطلب الرقي بهذه الخدمات، نفس اللقاءات عقدها السيد الوزير مع السادة المسؤولين القضائيين والاداريين بالدائرة الاستئنافية بالحسيمة.
وقد أشرف السيد الوزير بمناسبة هذه الزيارة على مراسم حفلين بادريوش وتارجيست لتوزيع الأوسمة الملكية على المنعم عليهم من موظفي الدائرتين الاستئنافيتين بالناضور والحسيمة.
وبمدينة الناضور، عقد السيد الوزير مساء يوم الخميس 27 فبراير 2020 لقاء مع السيد نقيب هيئة المحامين بالناضور وأعضاء مجلسها، قدم فيه تفاصيل المرافق القضائية التي عززت الدائرتين الاستئنافيتين بالناضور والحسيمة ومشاريع البناء بهما، كما قدم عرضا عن جهود الوزارة لمراجعة قوانين المهن ومنها قانون مهنة المحاماة.
وبمناسبة هذا اللقاء، سلم السيد النقيب درع هيئة المحامين بالناضور إلى السيد الوزير عرفانا وتقديرا، وذلك بحضور السيد النقيب السابق الأستاذ عبد القادر بنحياتي نائب رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب وأعضاء مجلس المحامين بهذه الهيئة وعدد من المحامين.