استعدادا لما بعد رفع الحجر الصحي السيد وزير العدل يترأس اجتماعا عن بعد مع المسؤولين الإداريين

27 ماي, 2020

استعدادا لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي، ترأس السيد وزير العدل صباح يوم الابعاء 27 مايو 2020 اجتماع عن بعد عن طريق تقنية Visio-Conference مع السادة المسؤولين الإداريين والمديرين الفرعيين خصص لمتابعة تنفيذ وتنزيل الإجراءات والتدابير التي اتخذتها وزارة العدل لمحاصرة تفشي وباء كورونا المستجد " كوفيد 19" بقطاع العدل، وتقييم هذه التدابير وعرض ومناقشة التدابير الجديدة التي يتعين اتخاذها خلال المرحلة المقبلة التي تتزامن مع رفع حالة الطوارئ الصحية واستئناف العمل داخل المحاكم.

> <

وقد افتتح السيد الوزير هذا اللقاء بكلمة أشاد في بدايتها بجهود المديريات الفرعية وهيئة كتابة الضبط ورؤسائها بالمحاكم وكافة السيدات والسادة المسؤولين الإداريين وكل شركاء الوزارة، داعيا إلى مواصلة هذه الجهود ومضاعفتها من أجل كسب التحدي وتوفير الشروط المواتية للعمل اليومي داخل المحاكم.

بعد ذلك، استعرض السيد الوزير جهود الوزارة ومصالحها الخارجية خلال المرحلة الماضية على مستوى تعقيم المحاكم والفضاءات ذات الصلة وتوفير الكمامات الواقية والمعقمات، وعلى مستوى اتخاذ الترتيبات اللازمة لإنجاح المحاكمات عن بعد وتقديم الخدمات الرقمية.

وقد ذكر السيد الوزير بهذه المناسبة باللقاء الرباعي الذي جمعه خلال الأسبوع الماضي بالسيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية والسيد رئيس النيابة العامة والسيد رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب والذي خصص للإعداد لمرحلة ما بعد رفع الحجر الصحي وما نتج عن هذا الاجتماع من مخرجات وقرارات تستبق يوم 10 يونيو 2020.

وفي ختام اللقاء استعرض السيد الوزير التدابير التي ستتخذها وزارة العدل استعدادا للمرحلة القادمة، مجددا التزام الوزارة بكل مكوناتها وبتعاون وتنسيق مع كافة شركائها بمضاعفة الجهود وتسخير كل الوسائل المادية والبشرية واللوجيستيكية إسهاما في الجهود الوطنية التي تهدف إلى محاصرة هذا الوباء والتخفيف من آثاره تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وخلال حوارهم التفاعلي، عبَّر السادة المسؤولون الإدارييون عن انخراطهم التام في هذه الجهود وعن استعدادهم  لمزيد من التعبئة والتضحية لما فيه الصالح العام.  

رفقته كلمة السيد الوزير