مرفق العدالة في خدمة المغاربة المقيمين بالخارج

10 غشت, 2020

إحياء لليوم الوطني للمهاجر الذي يصادف 10 غشت من كل سنة ترأس السيد وزير العدل الأستاذ محمد بنعبد القادر بمدينة الناضور صباح يوم 10 غشت 2020 لقاء تواصليا حول موضوع " مرفق العدالة في خدمة المغاربة المقيمين بالخارج"، وقد ألقى السيد الوزير بهذه المناسبة كلمة افتتاحية أشاد فيها بالدور الهام الذي يلعبه مغاربة العالم في تنمية بلدهم وبالأدوار الدبلوماسية التي يضطلعون بها كسفراء لبلدهم في بلدان المهجر، كما كانت كلمة السيد الوزير مناسبة ذكر فيها بالاستراتيجية الوطنية في مجال الهجرة وبالجهود التي تقوم بها السلطات المغربية لاستقبال المهاجرين الذين يعبرون الأراضي المغربية أو يستوطنون بها مع حرص هذه السلطات على حسن إدماج هؤلاء المهاجرين قدر حرصها على حماية حقوق المغاربة المقيمين بالخارج تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

> <

في بداية هذا اللقاء، وقبل كلمة السيد الوزير الافتتاحية، قرأ الحضور الفاتحة ترحما على 3 موظفين من هيأة كتابة الضبط ضحايا فيروس كورونا المستجد بفاس وورززات ووزان.
حضر هذا اللقاء السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم الناضور وممثلون عن الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج والسيد الرئيس الأول لاستئنافية الناضور والسيد الوكيل العام للملك لديها والسيد نقيب هيأة المحامين بالناضور والسيد نائب رئيس جمعية هيآت المحامين بالمغرب ورؤساء وممثلو المهن القضائية، كما ألقى السيد العامل كلمة ترحيبية بهذه المناسبة واستمع الحاضرون إلى تسجيل صوتي للسيدة الوزيرة المنتدبة.
وقد تواصلت أشغال هذا اللقاء بعد الجلسة الافتتاحية بتقديم عروض ومداخلات لامست مختلف الجوانب ذات الصلة بهذا الموضوع، لتتوج الأشغال بخلاصات وتوصيات هامة.
وعلى هامش هذه الندوة، قام السيد الوزير بزيارة لدار المحامي بالناضور حيث التقى بالسيد نقيب وأعضاء مجلس الهيأة بهذه المدينة.
وخلال نفس اليوم، قام السيد الوزير والوفد المرافق له بزيارة تفقدية لمركز الاصطياف التابع للمؤسسة المحمدية لقضاة وموظفي العدل بالسعيدية حيث وقف على مستوى تقدم الأشغال ليكون المركز جاهزا في الآجال المحددة.
رفقته كلمة السيد الوزير بهذه المناسبة وبعض التغطيات الإعلامية.

كلمة السيد الوزير.

وزير العدل: اليوم الوطني للمهاجر هو مناسبة لتثمين جهود مغاربة الخارج في التنمية الوطنية

روبورتاج الناظور.. وزير العدل يترأس لقاء لمناقشة وضع مرافق العدالة في خدمة مغاربة العالم

وزير العدل يحل بالناظور لترأس لقاء بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر (فيديو وصور)