وزير العدل يتفقد جاهزية أربعة مشاريع اولية ضمن المخطط التوجيهي للتحول الرقمي لمنظومة العدالة ، ويعطي توجيهاته لتعزيز التنسيق مع رئاسة النيابة العامة في المشاريع الرقمية المشتركة .

08 أكتوبر, 2020

بعد توقيعه لقرارات تعيين منسقي البرامج الستة المندرجةضمن المخطط الوجيهي للتحول الرقمي لمنظونة العدالة، اجتمع وزير العدل محمد بنعبد القادر مساء امس بمديرية التحديث مع المهندسين المكلفين بتنسيق هذه البرامج ، حيث اطلع على المراحل النهائية في انجاز أربعة مشاريع مهيكلة سيتم إطلاقها خلال الأيام القليلة المقبلة.

> <

يتعلق الأمر بمشروع رقمنة سجلات التوثيق بمحاكم المملكة ، ومشروع الأداء الإلكتروني المتعدد القنوات،  ومشروع المرجع الوطني الالكتروني لمنتسبي العدالة ، ومشروع منصة المحامي للتبادل الإلكتروني .
الاجتماع كان مناسبة تسلم خلاله السيد الوزير من المهندسين حقيبة المشاريع التي يتضمنها مخطط التحول الرقمي وعددها 22 مشروعا ، كما أعطى خلاله السيد الوزير توجيهاته لتكثيف التنسيق والتعاون مع جميع الشركاء في منظومة العدالة في انجاز هذا المخطط،  والاستجابة لكل حاجياتهم المرتبطة بالرقمنة والتدبير اللامادي للاجراءات والخدمات  ، و الح على ضرورة اعطاء الأهمية اللازمة  لمتطلبات التحول الرقمي الخاصة بمؤسسة رئاسة النيابة العامة.