القضاء في خدمة المواطن

المؤسسة المحمدية

شهد، صبيحة  يومه السبت  11يونيو  2022، رواق وزارة العدل بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، عرضا للمؤسسة المحمدية لقضاة وموظفي العدل  تحت عنوان” الخدمات الاجتماعية التي تقدمها المؤسسة المحمدية لقضاة وموظفي العدل ” ، قدمه السيد لسان الدين حران المدير العام بالنيابة للمؤسسة،بحضور مستشار وزير العدل الدكتور رشيد وظيفي.
تناول  العرض مجمل الخدمات والأنشطة التي تقدمها المؤسسة لمنخرطيها من قضاة وموظفي قطاعي العدل والسجون.
في بداية العرض  قدم السيد  المدير العام ملخصا لأهم المنجزات التي قدمتها المؤسسة. وتوقف عند المجالات التي تحضى باهتمامات المنخرطين: يتعلق الأمر بالأساس بالتغطية الصحية التكميلية والسكن والنقل، بالإضافة إلى المنح والمساعدات المالية، كمنحة الحج التي تم الرفع  من قيمتها ومنحة وسلفة عيد الأضحى، ناهيك عن الترفيه.
وفي هذا الإطار أشار السيد لسان الدين إلى أنه تم اقتناء 20شقة سياحية بالساحل الشمالي، لتعزيز شبكة مراكز الاصطياف التي تتوفر عليها المؤسسة، كما تم اللجوء  أيضا إلى كراء مجموعة من الشقق السياحة لتمكين اكبر عدد ممكن من المنخرطين للاستفادة في الفترة الصيفية. وأوضح السيد المدير العام بالنيابة في الختام بأن المؤسسة مقبلة على رسم سياسة استراتيجية  بتوجيهات، من السيد وزير العدل،  تروم الرفع من مستوى الخدمات المقدمة حتى ترقى إلى تطلعات منخرطيها.
وتجدر الإشارة، في السياق، أن الرواق استقبل بالموازاة مع إلقاء السيد المدير العام بالنيابة، أطفال  منخرطي المؤسسة، والذين أتوا من مختلف ربوع المملكة، وذلك في إطار الرحلة التي برمجتها المؤسسة لفائدتهم يومي السبت والأحد لزيارة المعرض الدولي للنشر والكتاب.

منشور له صلة

WhatsApp Image 2024-04-18 at 19.50.25--2

وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي يستقبل سفيرة جمهورية كازخستان

إقرأ المزيد
311307068_476832871140873_7423000516543882057_n

مجلس الحكومة يصادق على مشروع المرسوم المتعلق بتحديد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منها المقدم من قبل السيد وزير العدل

إقرأ المزيد