القضاء في خدمة المواطن

akhnouch

نظمت وزارة العدل يومه الثلاثاء 07 يونيو حفل استقبال الموظفين الجدد فوج المساعدين الاجتماعيين 2022، بحضور رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش وعدد من مسؤولي الإدارة المركزية بوزارة العدل وبعض القطاعات الحكومية.
في بداية اللقاء تقدم السيد الوزير بكلمة ،ذكر فيها بالجهود الوطنية المبذولة في مجال إصلاح منظومة العدالة ومجهودات الوزارة في تعزيز آليات حماية المرأة والطفل. وأشار، بهذا الخصوص، إلى أهمية المساعدات والمساعدين الاجتماعيين في توفير شروط المحاكمة العادلة، من خلال مواكبتهم بتكوين مستمر ومتخصص، بغية إغناء معارفهم وإنماء قدراتهم وتطوير مهاراتهم التواصلية.
هذا وتخلل الحفل تقديم، بعض ممثلي المساعدات والمساعديين الاجتماعيين، لكلمة بالحسانية و بتمزيغيت وتشلحيت وتريفيت. وعبروا، في السياق، عن انخراطهم في تنزيل استراتيجية الوزارة في تعزيز الحقوق والقيام بمهامهم على أحسن وجه.
و عرف هذا الحفل أيضا تقديم عرض أمام السيد رئيس الحكومة حول وظيفة المساعدة الاجتماعية ومجهودات الوزارة في الارتقاء بمهام المساعدة الاجتماعية.
شهد اللقاء تسليم حواسيب محمولة للسيدات والسادة المساعدين الجدد، لتمكنهم من المتابعة الرقمية ولمساعدتهم في تكوينهم وعملهم وفي تدريبهم، في إطار توجه بلادنا لاعتماد المحكمة الرقمية بغية تجويد الخدمة القضائية.
واختتم هذا اللقاء بأخذ صورة جماعية تذكارية مع فوج المساعدين والمساعدات مع السيد الوزير عبد اللطيف وهبي والسيد رئيس الحكومة وعدد كبير من المسؤولين القضائيين بالمملكة.

منشور له صلة

WhatsApp Image 2024-03-27 at 17.30.26 (2)

وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي يقدم مشروع القانون المتعلق “بتنظيم وتدبير المؤسسات السجنية” أمام لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس المستشارين

إقرأ المزيد
WhatsApp Image 2024-03-23 at 11.28.34

اختتام فعاليات الدورة التأهيلية المنظمة من طرف وزارة العدل لفائدة موظفي محكمة الاستئناف التجارية بطنجة

إقرأ المزيد
WhatsApp Image 2024-03-21 at 21.36.38

السيد وزير العدل يستقبل السفير الجديد لاسبانيا بالمغرب

إقرأ المزيد