القضاء في خدمة المواطن

PHOTO-2022-07-22-14-15-47

نيابة عن السيد وزير العدل، ألقى السيد محمد اليونسي مدير الموارد البشرية يوم الجمعة 22 يوليوز 2022، كلمة بمناسبة اختتام الدورة التكوينية المخصصة للمنتدبين القضائيين من الدرجة الثانية الجدد – تخصص التدقيق أومراقبة التسيير والمقاولاتية وهندسة التدبير، وذلك بمركز التكوين بتكنوبوليس بسلا. وتمت مراسيم اختتام هذه الدورة بحضور السيد عبد السلام المنوار مدير تكوين كتاب الضبط بالمعهد العالي للقضاء، والسيد سعد كضار ممثل الكتابة العامة بالوزارة ، وبعض مسؤولي وأطر الوزارة والمعهد ، حيث ذكر السيد المدير بالجهود التي تقوم بها وزارة العدل لإنجاح مثل هذه الدورات التكوينية المتخصصة،مما سيمكن الموظفين الجدد المستفيدين منها من الولوج السلس والانخراط بسهولة في بيئة العمل والقيام بمهامهم بيسر ودون عناء. وقد شملت هذه الدورة التكوينية جانبا نظريا وورشات تطبيقية، وسيعقبها تدريب عملي بالإدارة المركزية والمديريات الفرعية الاقليمية الموكولة لها مهام تنفيذ وتنزيل استراتيجية الوزارة على مستوى تدبير الموارد البشرية والمالية واللوجيستيكية والتقنية.

كما نوه السيد المدير بالتفاعل الإيجابي من طرف المستفيدين مع المؤطرين واحترام الضوابط الإدارية لهذه الدورة مؤكدا على أهمية التكوين الأساسي والتكوين المستمر من أجل إغناء معارف الموظفين وإنماء قدراتهم وتطوير مهاراتهم التواصلية. كما أشار إلى أن الوزارة ستعمل جاهدة على تتبعهم بأماكن التدريب العملي التي تم تعيينهم بها بعدما تم استكمال الشق النظري من هذا التكوين الذي شمل المحاور المتعلقة بالصفقات العمومية والاشكاليات والمنازعات التي تثار بصدد تنفيذها وحوار التدبير ونجاعة الأداء والتدبير الميزانياتي….

وفي الختام أشار السيد المدير إلى أن الوزارة ستحرص على مواكبتهم من خلال برمجة دورات تكوينية متقدمة في إطار التكوين التخصصي من أجل الإلمام بمختلف المستجدات القانونية والمسطرية والإجرائية.

 

منشور له صلة

d80ae5b764f514efce88bbdd80ae5b764f514efce88bbd

وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي يفتتح الدورة التكوينية الخاصة بخطة العدالة

إقرأ المزيد
d80ae5b764f514efce88bbd

وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي يفتتح الدورة التكوينية الخاصة بمهام المحافظة ببعض محاكم المملكة

إقرأ المزيد
WhatsApp Image 2024-07-10 at 18.14.54hf

وزارة العدل تعزز التعويضات السنوية للمفوضين القضائيين عن الإجراءات الجنائية

إقرأ المزيد