القضاء في خدمة المواطن

image5

عقد وزير العدل، السيد عبد اللطيف وهبي، يومه الخميس 29 شتنبر 2022، لقاء عمل مع نظيره في المملكة الأردنية الهاشمية، السيد أحمد نوري محمد الزيادات، بمقر الوزارة بالأردن، بحضور سفير المملكة المغربية بالمملكة الأردنية الهاشمية، السيد محمد خالد الناصري.

هذه الزيارة الرسمية للسيد عبد اللطيف وهبي لنظيره بالمملكة الأردنية، تدخل في إطار سلسلة اللقاءات والزيارات التي تقوم بها وزارة العدل بالمغرب مع نظيراتها بدول الخليج والأردن ومصر، لتعميق أواصر الأخوة والتعاون بين هذه البلدان والاستفادة من تجاربها على مستوى قطاع العدل، وكذلك لتعميق روابط الأخوة والتعاون على جميع المستويات.

وشكل اللقاء فرصة، للإشادة بأوجه التعاون بين المملكتين داخل مختلف المحافل الدولية، والتطرق للعلاقات السياسية القوية والمتينة والعلاقات الأخوية التي تربط الشعبين والمملكتين الشقيقتين، بقيادة قائدي البلدين جلالة الملك محمد السادس والملك عبد الله الثاني بن الحسين.

وفي نفس الإطار، كان اللقاء مناسبة استعرض خلالها، وزير العدل، السيد عبد اللطيف وهبي، التجربة المغربية في مجال العدل والأشواط التي قطعها مسلسل إصلاح منظومة العدالة، وكذلك مشاريع الإصلاحات التي تخوضها الحكومة الحالية بقطاع العدل، لاسيما فيما يتعلق بالتشريعات والرقمنة وحقوق المرأة وحقوق الطفل وغيرها.

كما شكل اللقاء مناسبة، رحب فيها وزير العدل بدولة الأردن، بوزير العدل المغربي والوفد المرافق له، مذكراً بعمق العلاقات الثنائية، التي تربط البلدين الشقيقين، خاصة القضائية والقانونية، مستعرضا تجربة الأردن في مجال العدل، ومؤكدا على أن التجربة المغربية في هذا المجال جديرة بالاهتمام. ويمكن الاستفادة منها على عدة مستويات.

وفي هذا السياق، تم الاتفاق على خلق لجنة تقنية مشتركة لإعداد مشاريع اتفاقيات للتعاون في مختلف مجالات العدل، وتبادل الخبرات والتجارب في المجالات القضائية والقانونية، إضافة الى الاتفاق على تبادل التشريعات الصادرة في البلدين.

منشور له صلة

WhatsApp Image 2024-04-23 at 09.54.16

مباحثات بين وزير العدل المغربي السيد عبد اللطيف وهبي ووزير العدل بجمهورية غينيا كوناكري لتعزيز التعاون الثنائي

إقرأ المزيد
WhatsApp Image 2024-04-23 at 10.07.28 (1)

مباحثات بين وزير العدل المغربي السيد عبد اللطيف وهبي ووزير العدل بجمهورية الكونغو برازافيل لتعزيز التعاون الثنائي

إقرأ المزيد
WhatsApp Image 2024-04-22 at 16.36.05--55

وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي يفتتح أشغال “منتدى وزراء العدل للدول الإفريقية الأطلسية” المنعقد بالرباط

إقرأ المزيد