القضاء في خدمة المواطن

WhatsApp Image 2022-12-01 at 16.48.23

استقبل وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي ، يومه الخميس 01 دجنبر 2022 بمقرالوزارة بالرباط ، وفدا قضائيا رفيع المستوى من محكمة التميز بجمهورية تركيا، يرأسه الرئيس الأول لمحكمة التميز التركية، السيد Mehmet AKARCA، و المدعي العام لدى المحكمة المذكورة، السيد Bekir SAHIN.
وتندرج هذه الزيارة لوزارة العدل ضمن البرنامج المسطر للوفد الرفيع المستوى و الذي يقوم بزيارة عمل لبلادنا، بمعية أطرعليا من قضاة محكمة التمييز.
في مستهل اللقاء ثمن السيد الوزير أهمية زيارة الوفد الرفيع المستوى للمغرب ،معبرا عن أهمية استثمار هذه الزيارة لخدمة المشترك بين البلدين في مجال العدالة.
وشكل اللقاء فرصة لتبادل وجهات النظر في العديد من القضايا التي تهم واقع العدالة بالبلدين. وفي هذا السياق قدم السيد الوزير لضيوفه لمحة عن الإصلاحات التي قام بها المغرب في مجال إصلاح منظومة العدالة.
وتحدث السيد الوزيرعن دور الوزارة في الدفع بالعديد من الأوراش، مشيرا إلى رزمة من التغييرات التي تحققت في مجال التشريع وأخرى هي في طورالإنجاز والتحقق، ومنها ما يشمل ظروف المحاكمة العادلة وصيانة حقوق المرأة والطفل وغيرها. وركز السيد الوزير أيضا عن اعتماد وزارته على دور الرقمنة في التغيير والإصلاح، بالإضافة إلى التكوين ، ناهيك عن تعزيزوتقوية البنيات التحتية.
ومن جهته عبر الوفد عن رغبته في الاستفادة من التجربة المغربية وتعميق التعاون المشترك بين البلدين في مجال العدالة.

 

منشور له صلة

WhatsApp Image 2024-03-27 at 17.30.26 (2)

وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي يقدم مشروع القانون المتعلق “بتنظيم وتدبير المؤسسات السجنية” أمام لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس المستشارين

إقرأ المزيد
WhatsApp Image 2024-03-23 at 11.28.34

اختتام فعاليات الدورة التأهيلية المنظمة من طرف وزارة العدل لفائدة موظفي محكمة الاستئناف التجارية بطنجة

إقرأ المزيد
WhatsApp Image 2024-03-21 at 21.36.38

السيد وزير العدل يستقبل السفير الجديد لاسبانيا بالمغرب

إقرأ المزيد