القضاء في خدمة المواطن

WhatsApp Image 2022-12-10 at 21.20.49 (1)

على هامش أشغال الدورة العادية الثامنة للجنة التقنية المختصة في العدل والشؤون القانونية التابعة للاتحاد الافريقي، المنعقدة خلال اليومين الجاريين بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا، عقد وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي يومه السبت 10دجنبر 2022 ، لقاءات ثنائية مثمرة بمقر البعثة المغربية الدائمة بأديس أبابا، مع كل من وزيرة العدل بجمهورية بوروندي السيدة دومين بنيانكيبونا، ووزير الشؤون الدستورية والقانونية بجمهورية تنزانيا المتحدة السيد دامس نديمبارو.

واتفق وزير العدل مع نظائره من الدول الإفريقية الشقيقة على العمل لتعزيز التعاون الثنائي بشكل أكبر في عدة مجالات تهم منظومة العدالة، لاسيما في مجال التكوين وتبادل الخبرات والتعاون القضائي وتبادل الزيارات الرسمية.

وجدد اللقاء التأكيد، أيضا، على الإرادة الراسخة للمملكة المغربية والجمهوريتين لتنويع التعاون وتعزيزه في عدة مجالات، كما حددا عددا من الإجراءات التي سيتم تنفيذها بشكل مشترك، في إطار تجسيد الأهداف المسطرة لخدمة قضايا الشعوب الإفريقية .

وإلى ذلك، كان اللقاء فرصة لمتابعة الوزراء لأطوار المقابلة التي جمعت المنتخب المغربي ومنتخب البرتغال اليوم السبت، حيث عبر الوزراء عن اعتزازهم بالمنتخب المغربي الذي بات محط اهتمام وتتبع وافتخار كل الأفارقة الذين عبروا عن ارتياحهم بالإنجازات التي حققها خلال مونديال قطر 2022.

منشور له صلة

WhatsApp Image 2024-05-16 at 14.02.52

اختتام فعاليات رواق وزارة العدل بالمعرض الدولي للنشر والكتاب في نسخته التاسعة والعشرين

إقرأ المزيد
WhatsApp Image 2024-19 at 12.47.41

رواق وزارة العدل بالمعرض الدولي للنشر والكتاب ينظم ندوة علمية تحت عنوان حول “الاتجار بالبشر وطرق الوقاية منه”

إقرأ المزيد
WhatsApp Image 20245-19 at 13.18.47 (1)

رواق وزارة العدل بالمعرض الدولي للنشر والكتاب يحتضن لقاء حول “تجربة وزارة العدل في تدبير الأرشيف” ويستقبل أطفال منخرطي المؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل.

إقرأ المزيد