القضاء في خدمة المواطن

WhatsApp Image 2022-12-19 at 15.47.13 (1)

شارك وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي، يومه الاثنين 19   دجنبر 2022، بالمعهد العالي للقضاء، في إعطاء الانطلاقة  للدورة التكوينية في موضوع ” تنمية المهارات القيادية وتعميق المدارك المعرفية”،و المنظمة من قبل  المجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة، بشراكة مع وزارة العدل.

وأكد السيد الوزير ،في كلمته  بهذه المناسبة، على  ضرورة مواكبة وتأهيل الموارد البشرية خاصة السادة القضاة، باعتبارهم المسؤولين الميدانيين المباشرين عن حسن تدبير العدالة وأداء المهام القضائية. وأشار  أن أهمية هذا التكوين تندرج ضمن الحاجة لاستكمال التنزيل السليم لبرامج إصلاح منظومة العدالة، مع الحرص على ضمان المساواة بين المواطنين وصيانة دولة الحق والقانون.

ويذكر ،في هذا الإطار،بأنه تم  وضع دليل استرشادي، يوضح الهدف العام من هذه الدورة التكوينية والأهداف الخاصة المتعلقة بتنزيل المخطط الاستراتيجي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية 2026-2021، الخاص بتعزيز قيم النزاهة والشفافية والاستقلال بين القضاة واحترام أخلاقيات وتقاليد القضاء.

يؤطر هذه الدورة التكوينية ،التي ستستغرق أربعة أيام  موزعة على عدة ورشات، عدد من المكونين في عدة مجالات عن المجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة ووزارة العدل.

منشور له صلة

WhatsApp Image 2024-19 at 12.47.41

رواق وزارة العدل بالمعرض الدولي للنشر والكتاب ينظم ندوة علمية تحت عنوان حول “الاتجار بالبشر وطرق الوقاية منه”

إقرأ المزيد
WhatsApp Image 20245-19 at 13.18.47 (1)

رواق وزارة العدل بالمعرض الدولي للنشر والكتاب يحتضن لقاء حول “تجربة وزارة العدل في تدبير الأرشيف” ويستقبل أطفال منخرطي المؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل.

إقرأ المزيد
WhatsApp Image 2024-018 at 21.45.54

رواق وزارة العدل بالمعرض الدولي للنشر والكتاب ينظم يوم مفتوح مع المفكر والروائي سعيد بنسعيد العلوي حول كتابه “العدالة أولا”

إقرأ المزيد