القضاء في خدمة المواطن

WhatsApp Image 2023-02-20 at 15.06.33

المملكة المغربية –الصخيرات- الدورة العادية (51) للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان

ترأس وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي الجلسة الافتتاحية للدورة العادية (51) للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان المنعقدة بقصر المؤتمرات بالصخيرات أيام 20-21-22 فبراير 2023.

استهل السيد الوزير كلمته بالترحيب بكل الوفود العربية المشاركة، كما عبر عن سعادته بثقة جامعة الدول العربية بالمملكة المغربية من خلال احتضانها في أكتوبر الماضي الدورة 38 لمجلس وزراء العدل العرب، واستضافتها حاليا لأشغال الدورة 51 للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان. وثمن السيد الوزير بالمناسبة الدينامية المتواصلة لجامعة الدول العربية، وآلیاتھا المعنية بحقوق الإنسان وفي مقدمتها اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان.

وأكد السيد الوزير على صعوبة الظرفية التي تنعقد فيها هذه الدورة دوليا وإقليميا، لأنها مطبوعة بآثار أزمة صحیة عالمية، وتداعيات حرب مدمرة، وتھدیدات أمنية وبيئية، مما يستدعي مضاعفة جھود التعاون والتضامن، لمواجهة تحديات التمتع الكامل بحقوق الإنسان. هذا ما تعكسه الانشغالات المطروحة في جدول أعمال الدورة، وهو ما ينم أيضا عن تفكير جماعي مشترك، يروم تعزيز فرص وإمكانات تحسین أوضاع حقوق الإنسان في الوطن العربي.

وتابع السيد الوزير مداخلته، بالثناء على جھود الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية، التي ساهمت وبمستويات مختلفة، في خلق تراكمات مھمة في مجالات متنوعة، غير أن انتهاكات حقوق الإنسان بالأراضي الفلسطينية، لازالت تشكل الانشغال الأساسي المشترك بين الدول العربية.  وتعتبر هذه القضية على رأس أولويات المملكة المغربية وتحظى بدعمها الكامل من أجل نبذ العنف وإحقاق السلم والأمن والتعايش بین الدولتين، إضافة للعناية الموصولة لجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، إضافة للأدوار الطلائعية لبیت مال القدس لدعم مشاريع تعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لساكنة المدينة المقدسة.

منشور له صلة

WhatsApp Image 2024-04-30 at 17.46.43

تطوير وزارة العدل العمل بالبوابة الإلكترونية لحجز المواعيد

إقرأ المزيد
WhatsApp Image 2024-04-25 at 22.31.0884

مشاركة وزارة العدل ضمن الوفد المغربي في الاجتماع السادس للجنة المشتركة المغربية الإسبانية في الميدان الجنائي بمدريد.

إقرأ المزيد