القضاء في خدمة المواطن

WhatsApp Image 2023-02-27 at 17.12.52-1

جنيف، في 27 فبراير 2023

على هامش الدورة 52 لمجلس حقوق الإنسان، التي انطلقت يومه الاثنين 27 فبراير 2023، بجنيف، أجرى وزير العدل الأستاذ عبد اللطيف وهبي، مباحثات مع السيد عبد الله شهيد وزير الشؤون الخارجية لدولة المالديف.

وتناول اللقاء سبل تعزيز علاقات التعاون المتينة القائمة بين البلدين في مجموعة من المجالات، حيث أكد الجانبان على ضرورة الرقي بهذه العلاقات على جميع الأصعدة خدمة للأهداف المشتركة بينهما.

وفي هذا الصدد، استعرض وزير العدل الأستاذ عبد اللطيف وهبي لوزير الشؤون الخارجية لدولة المالديف، الإصلاحات التي يقوم بها المغرب في مختلف المجالات تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ونصره، خاصة في مجال العدالة، مؤكداً على استعداد الوزارة للتعاون مع دولة المالديف فيما يخص مجال العدالة والقوانين وتبادل الخبرات والتكوين.

وأبرز وزير العدل لوزير الشؤون الخارجية لدولة المالديف أن المغرب مقبل على عقد العديد من المؤتمرات الدولية في مجال حقوق الإنسان، خاصة ما يتعلق بحقوق المرأة والطفل، وسيعتمد في عقد المؤتمرات الدولية على التجارب الدولية، موجهاً في هذا الإطار دعوته لدولة المالديف للمساهمة في هذا النقاش ونقل تجاربها وتبادل الخبرات معها.

ومن جانبه، أعرب وزير الشؤون الخارجية لدولة المالديف عن إعجابه بالمغرب والإصلاحات التي انخرط فيها، مؤكدا على العلاقة التاريخية والعريقة التي تجمع المملكة بدولة المالديف، معبراً في ذات الوقت عن استعداده لتعميق التعاون مع المسؤولين المغاربة في عدة مجالات.

منشور له صلة

WhatsApp Image 2024-04-30 at 17.46.43

تطوير وزارة العدل العمل بالبوابة الإلكترونية لحجز المواعيد

إقرأ المزيد
WhatsApp Image 2024-04-25 at 22.31.0884

مشاركة وزارة العدل ضمن الوفد المغربي في الاجتماع السادس للجنة المشتركة المغربية الإسبانية في الميدان الجنائي بمدريد.

إقرأ المزيد