القضاء في خدمة المواطن

WhatsApp Image 2023-06-07 at 00.37.35

شهد رواق وزارة العدل بالمعرض الدولي للنشر والكتاب مساء يوم الثلاثاء 06 يونيو عرضا تفاعليا ، استحضرت فيه تقنيات التكنولوجيا الحديثة، من تقديم السيدة سامية شكري مديرة التحديث ونظم المعلومات تحت عنوان: “استراتيجية التحول الرقمي وتأثيرها الايجابي على أداء منظومة العدالة وجودة الخدمات المقدمة من طرف المحاكم” .

استهلت السيدة المديرة عرضها بالتنويه بدور مثل هذه الفضاءات في تحقيق سياسة القرب و في التواصل المباشر مع المرتفقين ،بالوقوف على حاجياتهم و متطلباتهم و كذا آفاق تطلعاتهم. ونوهت أيضا بدور هذه” المنصات” في تبادل
الخبرات وتقاسم التجارب مع مختلف الفاعلين والمهتمين بورش التحول الرقمي وبكيفية تنزيله.

وأسهبت السيدة المديرة،بعدها، في التعريف بشكل مبسط وواضح ومكثف بالخدمات الالكترونية المنجزة من قبل الوزارة، مبرزة مميزاتها وأثارها الايجابية على المواطنين، سواء من حيث الكلفة أو من حيث ربح الوقت و المجهود أو من حيث كسب رهان الشفافية وجودة الخدمات وغيرها من المزايا.

وشددت السيدة المديرة ،في السياق ، على أهمية المقاربة التشاركية التي نهجتها الوزارة مع مختلف المتدخلين لتطوير وإنجاز الخدمات الالكترونية، التي توقفت عند كل خدمة منها بالشرح والتفسير.

ومباشرة بعد انتهاء العرض، تم تصويب الميكرفون للجمهور المتابع، الذي حج بكثافة، للتفاعل مع العرض المقدم. وامتلأ فضاء الرواق بالمختصين و الممارسين في مجال الرقمنة وبالموظفين وبالمهتمين وغيرهم.

والجدير بالذكر بأنه تم تشريف الرواق، قبيل عرض السيدة المديرة ،بزيارة للأستاذ إدريس الضحاك، حيث شدت انتباهه نسخة لصحيفة تاريخية نادرة للوزارة، طلب مده بنسخة منها. وفضل بعدها الجلوس بين الجمهور لمتابعة جزءا من أطوار فقرات العرض المقدم، لتنطلق في ختام اللقاء حصة تفاعلية للسيدة المديرة مع أسئلة جمهور الرواق.

منشور له صلة

d80ae5b764f514efce88bbdd80ae5b764f514efce88bbd

وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي يفتتح الدورة التكوينية الخاصة بخطة العدالة

إقرأ المزيد
d80ae5b764f514efce88bbd

وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي يفتتح الدورة التكوينية الخاصة بمهام المحافظة ببعض محاكم المملكة

إقرأ المزيد
WhatsApp Image 2024-07-10 at 18.14.54hf

وزارة العدل تعزز التعويضات السنوية للمفوضين القضائيين عن الإجراءات الجنائية

إقرأ المزيد