القضاء في خدمة المواطن

WhatsApp Image 2023-07-25 at 20.21.10 (2)

تخليدا لليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر وحملة القلب الأزرق والذكرى السنوية 75 لاعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ترأس وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي، يومه الثلاثاء 25 يوليوز2023 ، بمقر وزارة العدل، يوما تواصليا تحسيسيا تحت شعار “الفن والإبداع، قوة ناعمة في خدمة التحسيس والتوعية بمخاطر الاتجار بالبشر”، بمشاركة كل من السيدة المديرة الإقليمية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ONUDC والسيدة سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، وكذا السيدات والسادة أعضاء اللجنة الوطنية لتنسيق إجراءات مكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه.

عرف اللقاء أيضا حضور السيد الكاتب العام لوزارة العدل ومسؤولي الإدارة المركزية وأطرها ،بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الفنية والجمعوية المهتمة بمضمون الحملة.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد  السيد الوزير  على أن المغرب يساهم في مبادرة حقوق الإنسان 75 للأمم المتحدة. ويتبنى شعارها، لهذه السنة، لحملة القلب الأزرق: ” لنصل لكل ضحايا الاتجار بالبشر، ولا نترك أحدا خلف الركب”.

وأوضح السيد الوزير ، في السياق، أن هذا اللقاء يندرج في إطار مساهمة بلادنا في مبادرة حقوق الإنسان 75 للأمم المتحدة، مشيرا أن المملكة المغربية قد صادقت في شهر مارس المنصرم، على الخطة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه 2023-2030، وكذا على آلية الإحالة الوطنية لضحايا. وهذه  الخطوة، يؤكد  السيد الوزير،  تمثل تتويجا للمجهودات التي تبذلها المملكة المغربية، بإرادة متبصرة وقيادة رشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، بانخراط والتزام تام ومتواصل لكل مؤسسات الدولة وفعاليات المجتمع المدني في مجال مكافحة هذه الظاهرة.

وأشار  السيد الوزير أنه تفعيلا للخطة الوطنية للتوعية والتحسيس بمخاطر جريمة الاتجار بالبشر، وكذا كيفية الوصول إلى ضحاياها، اختارت اللجنة الوطنية هذه السنة أن تراهن على القوة الناعمة للإبداع الفني للوصول إلى ضحايا الاتجار بالبشر. ولهذه الغاية، فقد تم الحرص على أن يتخلل  اليوم التواصلي  تقديم عروض،  أنجزت  بشراكة مع كل من جمعية “إيسيل” للتنشيط الثقافي والمسرحي ومؤسسة “دار لوان”، من خلال عرض  شرائط درامية وإبداعات فنية تشكيلة، للتعبير عن صوت ضحايا الاتجار بالبشر. وحرص    السيد الوزير  شخصيا على تقديم  تذكار رمزي لكل  المبدعين الفنانين، الذين يساهمون بإبداعاتهم في التعريف بخطورة جريمة  الاتجار بالبشر.

منشور له صلة

d80ae5b764f514efce88bbdd80ae5b764f514efce88bbd

وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي يفتتح الدورة التكوينية الخاصة بخطة العدالة

إقرأ المزيد
d80ae5b764f514efce88bbd

وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي يفتتح الدورة التكوينية الخاصة بمهام المحافظة ببعض محاكم المملكة

إقرأ المزيد
WhatsApp Image 2024-07-10 at 18.14.54hf

وزارة العدل تعزز التعويضات السنوية للمفوضين القضائيين عن الإجراءات الجنائية

إقرأ المزيد