القضاء في خدمة المواطن

WhatsApp Image 2023-09-24 at 12.54.00 (1)

بتوجيه ومواكبة من قبل وزيرالعدل السيد عبد اللطيف وهبي ،وتلبية لنداءات الاستغاثة والدعم النفسي والمعنوي، وضعت المؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل التابعة لوزارة العدل مركب الاصطياف بأكادير رهن إشارة جرحى الزلزال الذي ضرب إقليم تارودانت.
تهدف هذه المبادرة التضامنية إلى المساهمة في التخفيف من حجم فاجعة الزلزال الذي ضرب بلادنا يوم الثامن من شتنبر 2023 والذي غير معه ملامح حياة سكان إقليم كل من الحوز وورزازات وتارودانت ومراكش وأزيلال وشيشاوة.

هكذا وبتعلمات من السيد وزير العدل تحول مركب الاصطياف بأكادير الى فضاء لإعادة تأهيل ومتابعة الحالة الصحية والنفسية لضحايا الزلزال بإقليم تارودانت، حيث فتح فضاء هذا المركب في وجه المرضى الذين استقرت حالتهم الصحية، بعد تلقيهم العلاج بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

يذكر، بهذا الخصوص، أن هذا المركب يستضيف الى جانب المرضى طاقما كبيرا من الأطباء المتخصصين وأطباء الترويض وأطباء نفسانيين وعدد من الممرضات والممرضين. ويقدم جميع الاحتياجات اليومية للمرضى وللطاقم الطبي المواكب لهم، ناهيك عن الخدمات اليومية التي تمتد لتشمل الأنشطة الموازية للتحفيز النفسي(تشمل الأطفال أيضا).
و للتنويه، لقيت هذه المبادرة استحسانا من قبل موظفي العدل بأكادير ،حيث اقترحوا تقديم خدماتهم لضحايا الزلزال والتطوع لمساعدة نزلاء المركب بالدعم النفسي والمعنوي.

منشور له صلة

d80ae5b764f514efce88bbdd80ae5b764f514efce88bbd

وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي يفتتح الدورة التكوينية الخاصة بخطة العدالة

إقرأ المزيد
d80ae5b764f514efce88bbd

وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي يفتتح الدورة التكوينية الخاصة بمهام المحافظة ببعض محاكم المملكة

إقرأ المزيد
WhatsApp Image 2024-07-10 at 18.14.54hf

وزارة العدل تعزز التعويضات السنوية للمفوضين القضائيين عن الإجراءات الجنائية

إقرأ المزيد