القضاء في خدمة المواطن

WhatsApp Image 2023-11-15 at.52

استقبل وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي، يوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 السيد تود روبنسون، مساعد وزير الخارجية للمكتب الدولي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون (INL)لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي هذا اللقاء في إطار تثمين علاقات الشراكة والتعاون بين وزارة العدل، ووزارة الخارجية الأمريكية، وبحث آفاق التعاون وتبادل التجارب والخبرات بين البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها تطوير قطاع العدالة، ومواصلة العمل المشترك من أجل تطوير منظومة العدالة، بما يساهم في محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود ومكافحة المخدرات.

وفي هذا الصدد، عبر السيد تود روبنسون عن مثانة العلاقات التي تجمع بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية،َمثمنا أهمية هذه اللقاءات البناءة، للرقي بمستوى العدالة بين كلا البلدين، ومشيدا في نفس الوقت بالمجهودات النوعية التي تبذلها المملكة المغربية في مسار إصلاح منظومة العدالة والانخراط الفعلي في المبادرات الدولية الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار، بما يضمن تعزيز آليات حقوق الإنسان.

وفي ختام الاجتماع أعرب المسؤول الأمريكي عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكدا أن هذه الزيارة تأتي بهدف التعاون ووضع آليات لتبادل الخبرات والتجارب في مختلف الميادين ذات العلاقة بمنظومة العدالة، وتمتين روابط التعاون في هذا المجال.

منشور له صلة

d80ae5b764f514efce88bbdd80ae5b764f514efce88bbd

وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي يفتتح الدورة التكوينية الخاصة بخطة العدالة

إقرأ المزيد
d80ae5b764f514efce88bbd

وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي يفتتح الدورة التكوينية الخاصة بمهام المحافظة ببعض محاكم المملكة

إقرأ المزيد
WhatsApp Image 2024-07-10 at 18.14.54hf

وزارة العدل تعزز التعويضات السنوية للمفوضين القضائيين عن الإجراءات الجنائية

إقرأ المزيد