القضاء في خدمة المواطن

Rectangle 914

على إثر نشر قصاصة إخبارية بموقع هبة زووم حول وفاة السيدة بنينة المحمودي، محررة قضائية من الدرجة الثالثة، فإن وزارة العدل تنهي إلى علم الرأي العام الوطني ما يلي:

  • إن السيدة بنينة المحمودي تغمدها الله برحمته، التحقت بالأسلاك الإدارية لوزارة العدل بتاريخ 12 ماي 2021 بعد نجاحها في مباراة توظيف محررين قضائيين من الدرجة الثالثة (تقني متخصص في تدبير المقاولات)، لتمارس مهام مسك حسابات صندوق المحكمة بالمركز القضائي بميضار، كلفت بهذه المهام بموجب القرار المؤرخ في 19 ماي 2022.
  • إن طلب انتقال المرحومة قد تم الاستجابة له في إطار قرار السيد الوزير بنقل جميع الموظفين للالتحاق بالأزواج مراعاة لوضعياتهم الاجتماعية برسم دورة الانتقالات لسنة 2023، وقد تم ربط تنفيذه بتوصلها بما يفيد حذفها من القرار القاضي بتعيينها كمحاسبة، والمتوقف على توفير خلفٍ لها.
  • إن وجود المرحومة بنينة المحمودي في رخصة مرضية مدتها تسعة أيام، حال دون تسلمها لقرار الانتقال خاصة بعد أن التحق الموظف الجديد الذي عُـيّن بنفس الشعبة التي كانت تشتغل بها.
  • إن الوزارة في معالجتها لملف الانتقالات، تحرص كل الحرص على الموازاة بين المصلحة الشخصية للموظف والمصلحة العامة للإدارة والمرتفقين في إطار مقاربة تشاركية مع تمثيليات الموظفين التي تحضر أشغال اللجان الوظيفية للبت في الحركة الانتقالية.

إن وزارة العدل إذ تجدد تعازيها الحارة لأسرة وذوي المرحومة بنينة المحمودي، تدعو من الباري القدير أن يتغمدها برحمته ويسكنها فسيح جِنانه ويلهم أهلها جميل الصبر والسلوان.

منشور له صلة

WhatsApp Image 2024-07-22 at 16.40.57 (1)

وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي يشرف على تدشين المقر الجديد للمحكمة الابتدائية بالعيون

إقرأ المزيد
WhatsApp Image 2024-07-19 at 18.06.12

اختتام الدورة التكوينية المتعلقة بحقوق الإنسان

إقرأ المزيد
WhatsApp Image 2024-07-19 at 18.04.36

تنظيم دورة تكوينية لفائدة أطر وموظفي قسم تتبع المعلومة القانونية وتحيينها ونشرها

إقرأ المزيد