القضاء في خدمة المواطن

WhatsApp Image 2024-04-08 at 16.44.34 (1)

استقبل وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي، رئيس الهيئة الوطنية للمفوضين القضائيين مرفوقا بأعضاء من مكتب الهيئة، وذلك يومه الاثنين 8 أبريل 2024 بمقر الوزارة.

اللقاء يندرج في إطار اللقاءات التواصلية والمقاربة التشاركية التي ينهجها السيد الوزير مع ممثلي المهن القانونية والقضائية ومنها مهنة المفوض القضائي، والرامية إلى تدارس مستجدات أوضاع المهنة والتفكير والتعاون بشكل جماعي من أجل حل بعض الاشكالات وسلك كل السبل التي من شأنها تطوير وتحسين شروط ممارسة المهنة.

وأكد السيد الوزير خلال هذا اللقاء مدى استعداد الوزارة للتفاعل الإيجابي مع تطلعات الهيئة، بما يعود بالنفع على نساء ورجال الهيئة، سواء من حيث تجويد وتطوير التشريع المنظم للمهنة، أو من حيث الرفع من التكوين وغيرها من المجالات.

وقد تم خلال هذا اللقاء التوقيع على اتفاقية شراكة بين وزارة العدل ووزارة الاقتصاد والمالية والهيئة الوطنية للمفوضين القضائيين تهدف إلى الاستعانة بخدمات المفوضين القضائيين من أجل تحصيل الغرامات والادانات النقدية والصوائر والمصاريف القضائية المحكوم بها من طرف مختلف محاكم المملكة وفقا للمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل.

حضر هذا اللقاء عن الوزارة كل من الكاتب العام للوزارة السيد عبد الرحيم مياد، ومدير الشؤون المدنية والمهن القانونية والقضائية السيد رشيد وظيفي. 

 

 

منشور له صلة

WhatsApp Image 2024-04-30 at 17.46.43

تطوير وزارة العدل العمل بالبوابة الإلكترونية لحجز المواعيد

إقرأ المزيد
WhatsApp Image 2024-04-25 at 22.31.0884

مشاركة وزارة العدل ضمن الوفد المغربي في الاجتماع السادس للجنة المشتركة المغربية الإسبانية في الميدان الجنائي بمدريد.

إقرأ المزيد
WhatsApp Image 2024-04-24 at 16.34.31 (1)

أشغال اجتماع الدورة السادسة للجنة الاستشارية المختلطة المغربية الإسبانية

إقرأ المزيد