القضاء في خدمة المواطن

WhatsApp Image 2024-04-23 at 09.54.16

في إطار “منتدى وزراء العدل للدول الإفريقية الأطلسية” الذي نظمته وزارة العدل في مدينة الرباط يومي 22 و 23 أبريل 2024، عقد السيد عبد اللطيف وهبي، وزير العدل بالمملكة المغربية، لقاءً بالغ الأهمية مع نظيره السيد Yaya Karaiba Kaba، وزير العدل بدولة غينيا كوناكري. شكّل هذا الاجتماع نقطة انطلاق لتعزيز التعاون القضائي وتوطيد العلاقات بين البلدين.
خلال المباحثات، تم تقييم التعاون الثنائي بين المغرب وغينيا بشكل إيجابي، وتم استكشاف فرص جديدة للتعاون المشترك. وأكد الوزيران على أهمية تبادل الخبرات والتجارب بهدف تحديث الأنظمة القضائية وتعزيز الحوكمة، وكفاءة الإدارة القضائية في كلا البلدين.
أثنى الوزير الغيني على التجربة المغربية في مجال إدارة العدالة، وأعرب عن رغبة بلاده في الاستفادة من هذه الخبرات، كما شدد على أن مقاربة التعاون جنوب-جنوب تقدم نماذج مبتكرة للتعاون تسهم في تبادل المعارف والخبرات واستخدام التكنولوجيا لتحديث منظومات العدالة.
هذا اللقاء يُظهر التزام البلدين بتعزيز شراكتهما الاستراتيجية والعمل المشترك نحو تعزيز العدالة، وحقوق الإنسان، والتنمية المستدامة في المنطقة. واتفق الوزيران على مواصلة جهودهما لتحقيق الأهداف المشتركة كما أعربا عن ثقتهما في القدرات التحولية لهذا التعاون الموسع.

منشور له صلة

WhatsApp Image 2024-04-30 at 17.46.43

تطوير وزارة العدل العمل بالبوابة الإلكترونية لحجز المواعيد

إقرأ المزيد
WhatsApp Image 2024-04-25 at 22.31.0884

مشاركة وزارة العدل ضمن الوفد المغربي في الاجتماع السادس للجنة المشتركة المغربية الإسبانية في الميدان الجنائي بمدريد.

إقرأ المزيد