القضاء في خدمة المواطن

WhatsApp Image 2024-06-27 at 15.05.05

جرى يومه الخميس 27 يونيو 2024 في الساعة الحادية عشرة صباحاً بمقر مجلس النواب توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين المؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل ومجلس النواب. وأشرف على التوقيع كل من الأستاذ عبد اللطيف وهبي، وزير العدل ورئيس مجلس التوجيه والمراقبة للمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل، والسيد رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب.
تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز وتوطيد سبل التعاون بين المؤسستين في إطار شراكة مثمرة، يستفيد من خلالها موظفو مجلس النواب من الخدمات التي تقدمها المؤسسة، خاصة في المجالات الاجتماعية والترفيهية والثقافية والعلمية. وستُمكّن مقتضيات هذه الاتفاقية موظفي مجلس النواب من الاستفادة من الخدمات الاجتماعية للمؤسسة المحمدية بنفس الشروط المطبقة على كافة المنتمين لقطاعي العدل والسجون، بما في ذلك خدمات النوادي والمرافق التابعة لها ومراكز الاصطياف التابعة للمؤسسة حسب الإمكانيات المتوفرة، وبنفس التكلفة المطبقة على منخرطي المؤسسة.
كما تتضمن الاتفاقية مجموعة أخرى من الخدمات والامتيازات، مثل تنظيم ندوات ومحاضرات وأيام دراسية ذات طابع ثقافي وعلمي وفكري في ميادين ذات اهتمام مشترك، يسهر على تنشيطها أطر المؤسستين وفق برنامج سنوي متفق عليه.
وتهدف هذه المبادرة أيضا لتعزيز التعاون والتكامل بين المؤسستين، وتوفير بيئة عمل محفزة لموظفي مجلس النواب، تدعم نموهم المهني والثقافي، وتساهم في تحسين جودة الحياة الاجتماعية لهم.

منشور له صلة

Ministere-de-la-justice-1

جائزة المجتمع المدني في دورتها السادسة برسم سنة 2024

إقرأ المزيد
WhatsApp Image 2024-07-25 at 17.25.12

اليوم التواصلي للجنة الوطنية لتنسيق إجراءات مكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر- حملة القلب الأزرق-

إقرأ المزيد
d80ae5kk

عقد الاجتماع التشاوري الأول بين المديريات المركزية حول تفعيل خطة العمل الوطنية الثالثة للحكومة المنفتحة للفترة 2024- 2027

إقرأ المزيد