القضاء في خدمة المواطن

WhatsApp Image 2024-05-29 at 18.54.31 (1)

شاركت وزارة العدل في النسحة الثانية لمعرض التكنولوجيات والشركات الناشئة بإفريقيا GITEX Africa  الذي تحتضنه بلادنا بمدينة مراكش خلال الفترة الممتدة ما بين 29 إلى 31  ماي 2024.

افتتح هذه التظاهرة الكبرى رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش، إلى جانب وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة  السيدة غيثة مزور، والمدير العام لوكالة التنمية الرقمية السيد محمد الإدريسي الملياني ، والسيدة تريكسي لوهم ميرماند، الرئيسة التنفيذية لشركة كون آنترناشيونال، والذين أكدوا على أهمية هذا الحدث بالنسبة للمنظومات الرقمية في القطاعين العام والخاص، إضافة إلى أنه تثمين لمختلف الأوراش المرتبطة بالابتكار التكنولوجي والتحول الرقمي  للقارة الافريقية.

وتهدف الوزارة من خلال مشاركتها في هذه النسخة إلى تعزيز حضورها في مثل هذه التظاهرات الدولية الكبرى، التي تعتبر فرصة  للتواصل وتقاسم التجارب  وربط علاقات شراكة بين كل الفاعلين والمتدخلين، بالإضافة إلى عقد اتفاقيات استثمارية متنوعة في مجال الرقمنة، وكذلك دعما للمجهودات الرامية إلى مضاعفة إشعاع بلدنا، للمساهمة في تطور القارة الإفريقية في ظل إيمانها بمقاربة التعاون جنوب-جنوب.

وخصص لوزارة العدل ضمن فضاء التظاهرة رواقا خاصا لعرض منصاتها وخدماتها الرقمية، المرتبطة بتسهيل ولوج المواطن للعدالة. وشهد الرواق حضور مديرة التحديث ونظم المعلومات السيدة سامية شكري، ومدير التجهيز وتدبير الممتلكات السيد مولاي سعيد الشرفي، رفقة العديد من أطر وزارة العدل .

وصمم رواق الوزارة كذلك للتعريف بالمشاريع الرقمية المستقبلية، خاصة التي تروم تبسيط الخدمات الموجهة للمواطن والمستثمر على حد سواء.

وتندرج هذه المشاريع في إطار استراتيجية التحول الرقمي التي انخرطت فيها وزارة العدل بالتماشي مع التوجيهات الملكية السامية لتبسيط ورقمنة المساطر الإدارية، قوامها :” العدالة في خدمة المواطن”.

منشور له صلة

d80ae5b764f514efce88bbdd80ae5b764f514efce88bbd

وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي يفتتح الدورة التكوينية الخاصة بخطة العدالة

إقرأ المزيد
d80ae5b764f514efce88bbd

وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي يفتتح الدورة التكوينية الخاصة بمهام المحافظة ببعض محاكم المملكة

إقرأ المزيد
WhatsApp Image 2024-07-10 at 18.14.54hf

وزارة العدل تعزز التعويضات السنوية للمفوضين القضائيين عن الإجراءات الجنائية

إقرأ المزيد