القضاء في خدمة المواطن

d80ae5b764f514efce8

افتتحت يوم الإثنين 24 يونيو 2024 دورة التكوين التأهيلي الخاصة بالمسؤولين الإداريين بمركز التكوين بملحقة وزارة العدل بتيكنوبوليس، بحضور بعض مسؤولي وأطر الوزارة.

في افتتاح هذه الدورة، ألقى السيد رئيس قسم التكوين   كلمة السيد وزير العدل الذي هنأ المسؤولين الجدد على انتقائهم المستحق كمسؤولين إداريين بمختلف مصالح وزارة العدل ومحاكم المملكة.

كما أبرز أهمية وموقع موظفي كتابة الضبط في ورش إصلاح منظومة العدالة، ودورها المحوري في تحديث وتطوير أساليب الإدارة القضائية، بما يكفل الارتقاء بأداء محاكم المملكة والرفع من مردوديتها في أفق تقديم خدمة قضائية ذات جودة عالية وبالسرعة والنجاعة المطلوبة وبالشفافية اللازمة لعموم المرتفقين. وأشار للرهانات التي تعقدها الوزارة على مشروع تأهيل الأطر الإدارية المسؤولة عن التدبير الإداري والمالي لمختلف المرافق، سواء بالإدارة المركزية أو المديريات الفرعية أو المحاكم بمختلف أنواعها ومستوياتها ..مساهمة في الرفع من نجاعة الأداء و   تجويد مختلف الخدمات القضائية والإدارية المقدمة للمرتفقين.

وتحدث عن مواجهة التحديات التي قد تعترض المسؤولين الإداريين على مستوى التوفيق بين المهام الإدارية المتعلقة بالتدبير اليومي لمختلف الملفات والقدرة على تحقيق أهداف استراتيجية الوزارة، خاصة في مجال التحديث والرقمنة، وهي أهداف لن تتأتى إلا بالمواكبة لكل المستجدات والتكوين المستمر الذي تحرص الوزارة على توفيره كآلية للرفع من القدرات وتحسين جودة الأداء.

منشور له صلة

WhatsApp Image 2024-07-22 at 16.40.57 (1)

وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي يشرف على تدشين المقر الجديد للمحكمة الابتدائية بالعيون

إقرأ المزيد
WhatsApp Image 2024-07-19 at 18.06.12

اختتام الدورة التكوينية المتعلقة بحقوق الإنسان

إقرأ المزيد
WhatsApp Image 2024-07-19 at 18.04.36

تنظيم دورة تكوينية لفائدة أطر وموظفي قسم تتبع المعلومة القانونية وتحيينها ونشرها

إقرأ المزيد