القضاء في خدمة المواطن

WhatsApp Image 2023-07-27 at 11.54.41 (1)

استقبل وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي، مساء يوم الأربعاء 26 يوليوز 2023، بمقر الوزارة بالرباط، سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، السيد بونيت تالوار.

شكل هذا اللقاء فرصة سانحة ، بسط خلالها السيد عبد اللطيف وهبي مشاريع الإصلاحات التي تعتزم الحكومة القيام بها في مجال العدالة ، خاصة فيما يتعلق بالتشريع . كما قدم السيد الوزير بالمناسبة نبذة عن الإصلاحات الكبرى التي يقودها في مجال السياسة الجنائية.

وعرف اللقاء، بين السيد وزير العدل والسيد السفير الأمريكي، التباحث حول مجموعة من الأوراش والمشاريع الإصلاحية التي تعيشها المملكة المغربية، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. و أتاح هذا اللقاء الهام فرصة أيضا للتطرق لتطورات القضية الوطنية داخليا ودوليا، ولمناقشة العديد من القضايا والتحديات الدولية.

وتطرق الجانبان من جهة أخرى، للعلاقات المتميزة والقوية التي تجمع المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية،سواء على المستوى الاقتصادي أوالاجتماعي والسياسي.

واختم اللقاء برسم اَفاق التعاون بين الجانبين في العديد من المجالات، بما فيها الأوراش الإصلاحية المشتركة بينهما داخل المملكة المغربية.

منشور له صلة

WhatsApp Image 2024-04-30 at 17.46.43

تطوير وزارة العدل العمل بالبوابة الإلكترونية لحجز المواعيد

إقرأ المزيد
WhatsApp Image 2024-04-25 at 22.31.0884

مشاركة وزارة العدل ضمن الوفد المغربي في الاجتماع السادس للجنة المشتركة المغربية الإسبانية في الميدان الجنائي بمدريد.

إقرأ المزيد