القضاء في خدمة المواطن

WhatsApp Image 2023-06-02 at 22.16.26

في إطار مشاركة وزارة العدل في فعاليات الدورة الثامنة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط ل 2023 ، الذي يقام في الفترة الممتدة من فاتح إلى الحادي عشر من شهر يونيو، عرف اليوم الاول انطلاق الانشطة التواصلية لبرنامج العروض المفتوحة مع جمهور المعرض ، وذلك بإلقاء السيد سعد كضار نيابة عن الكاتب العام لوزارة العدل،السيد عبد الرحيم مياد ،عرضا تحت عنوان “قراءة للتنظيم الهيكلي الجديد لوزارة العدل”.
كشف السيد سعد كضار، في هذا العرض ، عن مستجدات المرسوم الجديد ومميزاته، مقارنا بينه وبين المرسوم السابق، مذكرا بأهم التعديلات الجديدة وكذا المراحل التي عرفها مسار تطور التنظيم الهيكلي للوزارة.

ولم يفت السيد كضار القيام بتقديم قراءة متأنية ، جمعت بين البعدين القانوني والاجتماعي ومازجت بين الطابع الأكاديمي والتجربة العملية من داخل قطاع العدالة نفسه . وقد همت قراءته التطرق لمواد المرسوم الجديد و الاسباب الدافعة للتغيير.

وفتح المجال، مباشرة بعد العرض، للحضور و الممثل من طلبة وباحثين وفاعلين حقوقيين وموظفين للمناقشة والتفاعل مع العرض، حيث أجاب السيد سعد كضار على أسئلة الجمهور بعناية ، وهو ماأثرى العرض وعمق الإحساس العام بالرضا والتجاوب وسط الحضور، في أفق التفاعل مع بقية العروض التي ستقدم طيلة أيام المعرض داخل رواق الوزارة في مواضيع متنوعة .

منشور له صلة

d80ae5b764f514efce88bbdd80ae5b764f514efce88bbd

وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي يفتتح الدورة التكوينية الخاصة بخطة العدالة

إقرأ المزيد
d80ae5b764f514efce88bbd

وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي يفتتح الدورة التكوينية الخاصة بمهام المحافظة ببعض محاكم المملكة

إقرأ المزيد
WhatsApp Image 2024-07-10 at 18.14.54hf

وزارة العدل تعزز التعويضات السنوية للمفوضين القضائيين عن الإجراءات الجنائية

إقرأ المزيد