القضاء في خدمة المواطن

WhatsApp Image 2024-02-14 at 18.52.52 (2)jj

شارك وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي في أعمال القمة العالمية للحكومات 2024 المنعقدة أشغالها تحت شعار “استشراف حكومات المستقبل”، وذلك من 12 إلى غاية 14 فبراير الجاري في دبي بالإمارات العربية المتحدة، بحضور أكثر من 25 رئيس دولة وحكومة، حيث جمعت قادة الفكر والخبراء العالميين وصناع القرار من جميع أنحاء العالم.
وناقشت هذه القمة كيفية المساهمة في تطوير الأدوات والسياسات والنماذج التي تعتبر من ضروريات تشكيل الحكومات المستقبلية.
وسعت للوصول إلى رؤى مشتركة للارتقاء بالعمل الحكومي وتوثيق التعاون بين حكومات العالم، وتبادل الخبرات والممارسات الفضلى واستلهام التجارب الناجحة والرائدة، واستشراف الفرص والتحديات المستقبلية التي يواجهها العالم في جملة من القضايا الملحة.
وجاءت مشاركة وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي، في هذا المحفل العالمي، في إطار التعبير عن حرص المملكة المغربية على تعزيز التعاون الدولي، والمساهمة في تقديم الحلول المبتكرة للتحديات المستقبلية، واستشراف الفرص، وإلهام الجيل المقبل من الحكومات.
وركز السيد الوزير بهذا الخصوص على التحديات التي تواجه أسواق الشغل في مجموعة من المجالات بسبب الذكاء الإصطناعي و دعا إلى توحيد الجهود الفكرية و العملية لمواجهة هذه التحديات، كما أشار إلى دور التشريع كآلية لمواكبة الرقمنة والتكنولوجيا.
و أكد السيد الوزير على أهمية التجربة المغربية ” في مجال تحديث ورقمنة الترسانة القضائية عبر تحديث التشريعات في مختلف المجالات المرتبطة بالقضاء، لتواكب التطور الرقمي و التكنولوجي من أجل عدالة ناجعة. هذا النموذج يعكس الإرادة القوية لجلالة الملك محمد السادس والتزام الحكومة بتطوير قطاع العدالة لخدمة المواطنين بكل شفافية وفاعلية”.
للتذكير، تجمع هذه القمة، 120 وفداً حكومياً وأكثر من 85 منظمة دولية وإقليمية ومؤسسة عالمية، إضافة إلى نخبة من قادة الفكر والخبراء العالميين، وبحضور أكثر من 300 وزير، إضافة إلى نخبة متميزة من علماء العالم الحائزين على جائزة نوبل في مختلف التخصصات العلمية.

منشور له صلة

WhatsApp Image 2024-04-30 at 17.46.43

تطوير وزارة العدل العمل بالبوابة الإلكترونية لحجز المواعيد

إقرأ المزيد
WhatsApp Image 2024-04-25 at 22.31.0884

مشاركة وزارة العدل ضمن الوفد المغربي في الاجتماع السادس للجنة المشتركة المغربية الإسبانية في الميدان الجنائي بمدريد.

إقرأ المزيد