القضاء في خدمة المواطن

WhatsApp Image 2024-02-26 at 20.17.28

بمناسبة انعقاد الدورة الـ 55 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، والتي افتتحت أعمالها في يوم الإثنين الموافق 26 فبراير 2024، عُقد لقاء ثنائي بين وزير العدل المغربي السيد عبد اللطيف وهبي ونظيره الغابوني السيد بول ماري غونجوت.
تمثل هذه الفرصة فرصة لمراجعة التعاون بين البلدين في مجال العدالة، وللنظر في آفاقه المستقبلية، من خلال تعزيز تبادل الخبرات والتجارب المتعلقة بتحديث منظومة العدالة وتعزيز حكامتها، وتحسين فعالية الإدارة القضائية، بالإضافة إلى تطوير آليات التعاون بين البلدين.
وأشاد وزير العدل المغربي، السيد عبد اللطيف وهبي، بالعلاقات الأخوية القوية التي تربط البلدين، وأعلن عن نية العمل على تعزيز إطار التعاون في مختلف المجالات ذات الصلة بالعدل والتعاون القضائي، بما في ذلك المجالات المدنية والجنائية، وكذلك في مجال تحديث القضاء.
و أثنى وزير العدل الغابوني على قوة العلاقات بين المغرب والغابون، وأعرب عن امتنانه للاهتمام الخاص الذي يوليه جلالة الملك محمد السادس للشقيقة الغابون، وشدد على أهمية نقل التجربة المغربية في مجال إدارة العدالة وتعزيز الإطار التعاقدي بين وزارتي العدل في البلدين، بما يخدم مصالحهما المشتركة. وأعرب عن رغبته في مواكبة المغرب للغابون في التحول الرقمي لمنظومة العدالة والاستفادة من التجربة المغربية في هذا الصدد.

منشور له صلة

WhatsApp Image 2024-05-12 at 12.55.07 (1)

استمرار فعاليات اليوم الثاني لأنشطة رواق وزارة العدل بالمعرض الدولي للنشر والكتاب في نسخته التاسعة والعشرون .(الحصة المسائية)

إقرأ المزيد
WhatsApp Image 2024-05-12 at 11.04.02 (3)

استمرار فعاليات اليوم الثاني لأنشطة رواق وزارة العدل بالمعرض الدولي للنشر والكتاب في نسخته التاسعة والعشرون

إقرأ المزيد
WhatsApp Image 2024-05-10 at 23.07.38 (2)

انطلاق فعاليات اليوم الأول لرواق وزارة العدل بالمعرض الدولي للنشر والكتاب في نسخته التاسعة والعشرون

إقرأ المزيد