القضاء في خدمة المواطن

PHOTO-2024-04-16-20-36-07

في إطار تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات القضائية، استقبلت وزارة العدل المغربية يوم الاثنين، الموافق 15 أبريل 2024، وفدًا رفيع المستوى من وزارة العدل بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، برئاسة المفتش العام للوزارة. الاستقبال تم برعاية السيد عبد الرحيم مياد، الكاتب العام لوزارة العدل المغربية، نيابة عن الوزير، وبحضور المفتشة العامة السيدة لطيفة الحرادجي.

افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من السيد الكاتب العام، أكد خلالها على الأهمية الكبرى لهذه الزيارات في دعم وتعزيز التعاون القضائي وتبادل الخبرات بين البلدين. تلى ذلك جلسة عمل تفصيلية قدمت خلالها السيدة المفتشة العامة عرضًا حول التجارب المغربية في مجال التفتيش الإداري والمالي، موضحة الإطار القانوني والتنظيمي الذي يُنظم هذا القطاع.

وأعرب أعضاء الوفد الموريتاني عن تقديرهم البالغ للنقاش الغني والمثمر وأشادوا بالأفكار والاقتراحات المقدمة، مؤكدين على رغبتهم في استمرار التعاون وتبادل الخبرات. كما اتفق الطرفان على عقد جلسة عمل مقبلة لتعميق النقاش حول القضايا المشتركة وتعزيز الروابط بين المفتشيتين العامتين للوزارتين.

يأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من الجهود المستمرة لتقوية أواصر التعاون القضائي بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية، في إطار العمل المشترك نحو تحقيق أهداف العدالة وتبادل الخبرات القانونية والإدارية بين البلدين.

منشور له صلة

WhatsApp Image 2024-04-25 at 22.31.0884

مشاركة وزارة العدل ضمن الوفد المغربي في الاجتماع السادس للجنة المشتركة المغربية الإسبانية في الميدان الجنائي بمدريد.

إقرأ المزيد
WhatsApp Image 2024-04-24 at 16.34.31 (1)

أشغال اجتماع الدورة السادسة للجنة الاستشارية المختلطة المغربية الإسبانية

إقرأ المزيد